زراعة النعناع في المنزل أهم 8 خطوات لإنباته في الماء من العقل والجذور

زراعة النعناع في المنزل؛ Growing Mint in Home لا تحتاج سوى خطوات بسيطة وظروف ملائمة، اشتهرت زراعته باعتباره من أشهر الأعشاب التي تُستخدم على نطاق واسع. وهناك العديد من أنواع النعناع التي يمكن زراعتها أو استخدامها في الطبخ. من بينها النعناع البلدي والنعناع الفُلفلي والنعناع التفاحي والنعناع الليموني والنعناع الأناناس والزنجبيل على سبيل المثال لا الحصر. لكن يفضل الطهاة استخدام النعناع الأصلي في معظم الأطباق. تُستخدم أوراق النعناع في الشاي والمشروبات الباردة والسلطات والخضروات. لذلك تعرف معنا على أهم خطوات زراعته والعناية به.


لمحات مختصرة عن زراعة النعناع

النعناع من الأعشاب المعمرة ذات أوراق مدببة ورائحتها عطرة للغاية. أزهاره صغيرة أرجوانية اللون أو وردية وقد تكون بيضاء. هناك العديد من أنواع النعناع المختلفة وجميعها عطرة، قد تكون الأوراق ناعمة أو مجعدة، خضراء زاهية أو داكنة. ومع ذلك، مهما اختلف النوع فبمجرد تحريكه بين أصابعك ستلاحظ رائحة نفاذة وتفكر في صنع كوب من الشاي أو يتبادر إلى ذهنك حلوى الجلاب بالنعناع.


بالإضافة إلى استخداماته المتعددة، يمكن استخدام النعناع في تزيين الحديقة وكأغطية خضراء للحديقة ومعطر للهواء بالإضافة إلى كونه دواء عشبي. إنها عشبة جميلة ومضمونة النمو، تزدهر في الشمس والظل. ولكن نظرًا لأن النعناع له رائحة قوية ونفاذة فإنه يجذب الحشرات والنحل وغيرهم، لذا عليك أن تكون حذرًا في اختيار المكان الذي تزرعه فيه.

Shopping Cart